طرق التدريس الر ائعة المأخوذة من المدارس والجامعات الأروبية والأمريكية
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.
نحن لا نأخذ من الغرب المخالف لشريعة الأسلامية....
سوف أسوق الطرق بختصار شديد واضح ولو فصلنا لم تكيفه ألا بي للقاء معكم لمادة ساعات طويلة وبعضها أيام وشهور ولو ستطرقناه كتابة لا أخذنا بها مجلدات ولكن ليس هذا ثناء علينا ولا على المجموعة المبركة لكن هنا هذا الأستطراق لرفع المألم عنا.
اولا :لا يزيد الفصل أو القاعة عن خمس وعشرون طالبا
لأن كثرة الطلاب تسبب خلال في فهم وأنتباه الطلا ب إلى المعلم أو الأستاذ الجامعي
ثانيا:يكون ترتيب الطلاب على شكل أقواس أو دائر ويضع لوضع الدائر طالب منهم قائد عليهم
والسبب بذلك في تقسيم القوسي هو لكي الجميع ينظر لبعضهم وإلى أساتذهم لكي
يكون الحماس بينهم يزداد وأما الشكل الدائري لتجمع العقول لرأي واحد
ثالثا:طرح الأستاذ المسألة الشرعية أو العلمية أونظريات التجربية لطلاب قبل يبدا بشرح
والسبب تفرز من الطلاب أصحاب العقول النابغة...
ويستفيد الاستاذ معلومات جديدة وكذلك الطالب
رابعا:تكليف الأستاذ الطلاب بالبحث بدرس القادم
هذه الأساسيات الأربعة
جمع أخيكم :د.عبدالرحمن نافع الحربي(أستاذ العلوم الأنسانية بجامعة الحياة الدنيا)
من خفي عليه شيء من هذا الموضوع رقم الجوال 0542532545